الجمعة، 6 نوفمبر 2009

صباحك مبارك..!!


صباحك "مبارك"..

يا حاضر وغايب

وماشي في حالك..

عشان "الحبايب"

ودافن شبابك..

صغير وشايب..!!

وشايل في قلبك..

همومك زكايب

وصابر وراضي..

بكل المصايب

عشان انت مصري

و"مصرك" في ضيقه

فلازم ينوبك..

من الهم نايب

ولازم عشانها..

تبيع عفش بيتك..

وشيء من ولادك..

وممكن مراتك..

عشان الضرايب..!!

مش انت اللي قاعد..

وواكل وشارب..

ونورها وهواها..

مبعتر وسايب؟!!

فلازم تحاسب..!!

وتعمل ده كله..

ولا تبقى عاجب..!!

***

صباحك "مبارك"

صباح "الجمال"

وتفضل يا مصري..

في قصة نضال

مفيش زي همك..

ولا بيت يلمك..

تجوع انت وامك..

مع ام العيال

هتركب كارته..

هتلبس جاكته..

عملت ابن حته..

وسيد الرجال

تعيش عيشه مره..

تموت ألف مره..

عملت ابن بره..

بغتره وعقال..!!

تقول مره ما في..

تعيش انت حافي..

مشيت جوه حيطك..

مشيت ع الحبال..!!

ضعيف زي ما انت..

وصوتك بيوطى..

وكلت الأونطه..

وبرضه يا مصري..

خلاصك محال..

وعيشة جنابك..

هتفضل عذابك..

عشان إنت دايما..

صباحك "مبارك"..!!

صباحك "جمال"..!!

الأحد، 1 نوفمبر 2009

عن الحب..!!


لا أنسى أبدا تلك السعادة بعينيه لما قدر له أن يتكلم معها خمس دقائق ، جاءني بعدها يفيض سعاده ، به رجفة شديده ، أسمع دقات قلبه ، وأرى جسده يتراقص معها ، يحكي لي عنها كطفل صغير طار فرحا بلعبته الجديده ، لا أذكر أني في حياتي صادفت أحدا في سعادته وقتها ، وتعجبت كثيرا من حاله ، فكل هذه السعادة لأنه فقط تكلم معها خمس دقائق..!! ماذا إذا لو خطبها؟!! ماذا لو تزوجها؟!!
خطبها..وكانت سعادته أقل..وتزوجها..وكانت سعادته أقل بكثير..!!! لكنه مازال سعيدا ، وراضيا ، رغم أنه يعلم أن سعادته بالحب كانت أضعاف سعادته ببقاء حبيبه بجواره إلى الأبد..!!

قال لي :"ربما يرى البعض أن حبيبتي ليست جميله ، لكني عندما أكون معها لا أرى امرأة في الدنيا غيرها ، لا تستهويني أي نساء الدنيا ، ولا أجمل نساء الدنيا ، حبيبتي وحدها تكفيني"
أيقنت - وكنت أعلم - أن الحب غير مرتبط بالجمال ، ولا بالمال ، ولا حتى بشخص الحبيب وطباعه ، إنما يتعلق بشيء لا نعرفه ، يصهرهما معا ليكونا شيئا واحدا ، يتعلق بالراحة بالحبيب وللحبيب ومع الحبيب دون أي تفسير لذلك ، تعلق طفولي وحسب..فلو سألته :"لماذا هي بالذات؟" لقال بكل ثقة :"لا أعلم"...إنه الحب..الحب وحسب..!!

يقولون أن الزواج مقبرة الحب..ولم أقتنع بذلك يوما ، ربما ما يقتل الحب أشياء أخرى يعرفها هو جيدا ، لكنه يتهم الزواج ليظل هكذا يستمتع بالحب دون مسئولية يتحملها ، أو ليتخلص من مسئولية ثقل عليه حملها..!!

لم أقتنع بأن الزواج مقبرة الحب ، وأنا أرى حولي من أحب زوجته أكثر من خمسين عاما ، رغم مرضها ، رغم مشقته في رعايتها ، رغم أنها ما عادت جميله ، ما عادت أصلا من النساء ، مجرد عجوز شمطاء..يحبها..!!

لطالما اعتقدت أن الموت حزنا على الحبيب هو مجرد كلام روايات ، حتى عرفت أنه مات بعدها بيوم ، حكوا لي حينها كيف كان حبه لها ، وكيف كان ارتباطه الشديد بها ، ويبدوا أنه لم يحتمل أن تتركه وحده ، هو أصلا نسي كيف يكون وحده ، رحلت..فرحل..!!