الجمعة، 25 فبراير، 2011

ثوره إلا ربع..!!!



كان أحد أساتذتي يقول :"المصري بيموت في الفصال ، يعني لو واحد وقف في الشارع يوزع أي حاجه ، هتلاقي واحد جاي يقوله : بكام ده يا عم؟؟ هيرد : ببلاش هتلاقيه بيقوله : مش ببلاش إلا ربع والنبي؟!!!" ، يبدو حقا أن الفصال عادة أصيلة في الشعب المصري ، حتى عندما ثرنا ، خرج علينا من يفاصل في الثوره ، طيب ماذا لو وعد بألا يترشح؟؟ طيب لو لم يرشح إبنه؟؟ ماذا لو سلم صلاحياته لنائب؟؟؟ ولما لم يفلح كل ذلك تنحى - أو خلع - ثم دخلنا في مرحلة أخرى من الفصال (اللي يطلع الروح).

عادة الثورات أنها توجد حلولا جذرية فورية قاطعة لكل ما قامت الثورة لأجله ، هي ثورة وليست تظاهره ، هي سيل وإعصار يجتث كل فاسد من جذوره ، وليست محض أمطار يحتمي منها الفاسد في قصوره..

أحترم القوات المسلحة بشده ، وأثق بهم كثيرا ، لكن لا تعجبني سياسة "التنقيط" التي يتعاملون بها ، في الجزائر التي لم تثر مثلنا ، ولم تسقط نظاما ، رفعوا حالة الطوارئ ، وعندنا ما زلنا مهددين من الفاسدين في وزارة الداخليه ليتحكموا بنا بذلك المدعو قانون الطوارئ!! لست أفتري على أحد ، شاهد مدير أمن دمنهور ماذا يقول!!!

video


الفريق أحمد شفيق - مع احترامي - ليس هو الوجه الذي يصلح للمرحله الحاليه ، أنا لا أشكك في كفاءة الرجل أو وطنيته أو..أو.... ، لنقل أن الرجل هدية ، لكننا لا نريد أي أحد من ريحة حسني مبارك ، رحل مبارك فليأخذ هداياه معه إذا ، ويكفي الشعب المصري ليفقد الثقه في الرجل أن حسني هو من أتى به ، ثم إذا نظرنا للواقع ، فالرجل إلى الآن يتخبط ، لم يقدم جديدا ، لم يفعل خطوة واحدة تجعلنا نقول "الراجل ده شكله كويس" ، ثم إنه لم يعرف كيف "يسايس" المصريين ، فبينما الناس مختلفون حوله يظهر وخلفه صوره كبيره لمبارك ، ربما هو لا يفهم المصريين جيدا ، هو يحب مبارك " هو حر" ، لكن هو الآن رئيس وزراء جمهورية مصر العربيه التي خلعت مبارك ، يا سيادة الفريق قدم استقالتك ومازال لك عندنا بعض الإحترام.

الأخ وزير الداخليه ، أبهرنا في الحقيقة بكلام ولا أروع ، الداخليه بريئه من كل ما نسب إليها ، هي كذئب ابن يعقوب ، افترينا عليها ، وصبغنا ثيابنا دوكو أحمر وادعينا أنها الفاعله ، يا سيادة الوزير لا بد أن تعي أننا أصبحنا شعبا يعي ، بالله عليكم لا تعاملونا باستخفاف ، ولا ترمونا بالعبط أو بالسطحيه ، كلنا يعرف جيدا ما فعلت الداخليه ، ولو لم تكن تعرف فأنت لا تستحق منصبك ، دعه إذا لمن يستحق.

المعتقلون السياسيون ، كلنا يعرف أنهم أخذوا من دورهم وأودعوا خلف أسوار التعذيب والإهانه دون تهمه أو محاكمه ، هم بالآلاف ، ويخرج علينا المجلس العسكري ليقول أنه أفرج عن ستمائة معتقل ، يا فرحتي ، يا حلاوه يا ولاد ، ماذا فعلت الثورة إذا ؟؟؟؟ ، هو إحنا كنا بندن في مالطه ، لا أعتقد أن هذه هي طريقة التعامل في الفتره الحاليه ، ولا أعتقد أن هذا البطئ الشديد في مصلحة أحد كائنا من كان ، "لا اللي راح هيرجع ، ولا الناس هتنسى سكة ميدان التحرير..!!"

ليل نهار تصلنا رسائل على هواتفنا الجواله من القوات المسلحه ، تطمئننا ، وتكرر دائما أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يدرك مطالبنا جيدا ، وأقول يا أيها المجلس الموقر ما عهدناكم أهل أقوال ، عهدناكم أهل أفعال ، فلن يطمئن قلبي ببضع كلمات تصلني على جوالي ، لكن يطمئنني أن أرى ما أطلبه يتحقق ، وأخيرا ، إلى كل صاحب منصب ، ومن كان صاحب منصب يحلم - عبثا - بالرجوع إليه ، أقسم لك أن الشعب المصري تغير ، وأقسم أننا ما عدنا نخاف ، وما عدنا نسمح بالتفريط في أي من حقوقنا ، ولن نسمح أبدا أن تكون ثورتنا "ثورة إلا ربع"


6 هاه..إيه رأيك؟:

ماهي دي المشكله محسسيني اننا طفل عيط عايز لعبه وشوكلاته ولبس العيد ويروح الملاهي

فاكل شويه يديوله حاجه في حاجه ويحيلوه

هنجيب لك لعبه بس مش اللي انت عايزها لا لعبه تانيه علي قدك اصل اللي انت طالبها دي مش علي قدك
وبعد شويه حاضرر هنجيب لك شوكلاته بس حته صغيره علشان الشوكلاته كتير هتتعب وقيس علي ذلك مايحدث

حتي ثورتك عجيبه يامصر
وربنا يخلي لنا ميدان التحرير
 
لو حد يسنع عبد الرحمن الابنودي
فعلا
لن يتركوها\
ولن نتركها
وفعلا
هي كانت عصايه سليمان
 
شمس النهار

اهلا بيكي

هو صحيح إحنا لسه متفهمناش صح

بس زي ما بنقول الميدان موجود

واحنا وراهم لحد ما يفهموا

نورتي :)
 
sony2000

أهلا أهلا

طبعا عبدالرحمن الأبنودي لا غبار عليه

نورتي المدونه :)
 
السلام عليكم

المشكلة الآن أننا لا نعرف الضغوط التي تتعرض لها القوات المسلحة،وأن امن مصر مهدد فعلا خصوصا من أعدائنا الحقيقيين ، وتقريبا منذ بدء الثورة مات ثلاثة جنود مصريين على الحدود ، كما ان اخبار فلسطين بدأت في الاختفاء ، فعلام تنوي إسرتئيل يا ترى.
وما نحن متأكدون منه أن إسرائيل لا تقوى الآن أبدا على احتلال مصر عسكريا .

لكن ما نراه حولنا الآن من انتقال غريب للثورات بين البلدان يجعلنا نفكر أن ما يحدث سببه واحد من اثنين..
الأول ، جيد ومريح ومبشر ، وهو الصحوة العربية.

والثاني ، وهو المخيف فعلا ، أن تكون ملعوبة من أمريكا أو مثيلاتها من دول المصالح الضد عربية مستغلة حماس الشعوب وكبتها.

وأرجو الا نكتشف في يوم من الأيام أبدا أن الخيار الثاني ذاك كان موجودا .

- وقد تغير الآن شفيق وحل محله عصام شرف ن رجل قدير أيضا ، أرجو أن يتمكن من التغيير بما يرضي الله والشعب.وأرجو أن يمحو كل آثار الحزب الوطني والحكومة السابقة من تعديلاته الوزارية
- أرجو ألا تكون حملات التشويه التي بثتها الحكومة السابقة لبعض العناصر (كالبرادعي - وإن كنت اختلف مع علمانيته لكن أراده ذا خبرة جيدة في مجالات عديدة ، وليس بالضرورة الرئاسة-والإخوان - وأرى أن الفزاعة التي صنعت بهم بدأت تزاح وتكشف -مثلا)قد آتت اكلها مجعلت الشعب يفكر في استثنائهم من مجرى التغيير لمجرد سماع كلام عنهم.

أرجو فعلا ان يكون تغيير مصر تغييرا جذريا حتى في نفوس الشعب ، وأتمنى أن نهتم جميعا بالبرامج الانتخابية للأشخاص الذي سيرشحون نفسهم للرئاسة وليس للكلام الذي سمعناه عنهم ، فالكلام في هذا الزمن كثييييييير ،لاندري صحيحه من خاطئه.
__________________

عارف مدير أمن دمنهور اللي حضراك حاطط الفيديو ليه، كان من ضمن كلامه عمال يقول إحنا أسيادهم ، إحنا أسيادهم الكلاب..
عملو معاه لقاء على بي بي سي فقال أنا قلت إحنا أسيادهم لإن في مثل بيقول خادم القوم سيدهم :) فاكرنا هبل

_________
في أمان الله

صحيح ،
 
قلم

أهلا بك

****والثاني ، وهو المخيف فعلا ، أن تكون ملعوبة من أمريكا أو مثيلاتها من دول المصالح الضد عربية مستغلة حماس الشعوب وكبتها.****

لا تفعلي مثلهم :)

إنظري بداخلك لتعرفي أن الثورة بدأت واستمرت بداخل كل منا ، بإيماننا بحقوقنا ، وقهر خوفنا

لم تصنع بأمريكا أو غيرها





مدير أمن دمنهور ليس وحده من يعتبرنا تافهين سطحيين

لو شاهدت لقاء أحمد شفيق الذي جمعه مع علاء الأسواني على أون تي في لعرفت أن كل ذيول النظام البائد يعتبروننا كذلك "يا ابني انت مش فاهم ، تعالى أفهمك ، لا ده انت فاهم غلط ، لأ ده إنت المعلومه واصلاك غلط....."

لا بد الآن على كل صاحب منصب أن يعي أننا أصبحنا شعبا يعي جيدا ، ويفكر جيدا ، ويجيد اتخاذ قراره واختيار من يمثله

قلم شكرا لمرورك

نورتي :)
 

إرسال تعليق